جواهرجي بولاق أبو العلا
جواهرجي بولاق أبو العلا


غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا

هاجر عودة

الجمعة، 28 يونيو 2024 - 11:00 ص

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، غدا السبت، أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا.

أحالت النيابة العامة المتهمين في قضية جواهرجي بولاق أبو العلا،  "محمد حسن" و"مي ممدوح" و"فادية حسن" و"مدحت حمادة" و"حسن صبري"، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت اليهم تهمه القتل العمد.

جاء في أمر الإحالة أن المتهمين في تاريخ 26 و27 فبراير 2024 بدائرة قسم بولاق أبو العلا في القاهرة، قام المتهم الأول بقتل المجني عليه جواهرجي بولاق ابو العلا حسني عدلي الخناجري عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيت النية على ذلك وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض سكين ونفاذا لمخططه انفرد به تحايلا وما أن ظفر به حتى باغته بالتعدي عليه بالسلاح المار بيانه برأسه وطعنا بصدره محدثا إصابته التي أودت بحياته”.

اقرأ أيضا| بسبب 4 ملايين جنيه.. المشدد لمسؤولين في قضية رشوة أسوان الكبري

وذكر أمر الإحالة ارتكبت جريمة قتل جواهرجي بولاق ابو العلا بقصد ارتكاب جنحة أخرى إذ انه في ذات المكان والزمان سرق المشغولات الذهبية المبينة وصفا بالتحقيقات المملوكة للمجني عليه جواهرجي بولاق ابو العلا حسني الخناجري، على النحو المبين وتلتها جناية أخرى إذ انه في ذات المكان، أحرز بقصد التعاطي جوهرا من مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونا وأحرز بغير ترخيص سلاح أبيض سكين.

وقام المتهمون الثانية والثالثة والرابعة بإخفاء أشياء مسروقة - المشغولات الذهبية - المتحصلة من جريمة السرقة محل الوصف الأول مع علمهم بسرقتها وقام المتهم الخامس الذي علم بوقوع الجناية محل الوصف الأول المعاقب عليها بالإعدام وأعان من جانبها المتهم الأول على الفرار من وجه القضاء بأيوائه بمحل علمه.

وأدلى المتهم الرئيسي بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا الخواجه حسني الخناجري، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، وأقر أنه: "دخلت اشتري دهب علشان أشوف كام واحد موجود في المحل وخرجت بعدها علطول".

وأكد المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا الخواجة حسني الخناجري، "سيبته ومشيت بعد ما شوفت كل حاجة وبعدها رجعت له تاني وطلبت من العامل يروح يشتري علبة سجائر".

وذكر المتهم: "أول ما خرج قومت ضربت الجواهرجي كذا ضربة بسرعة بالسكينة.. وحطيت الذهب كله في الشنطة وكسرت الفاترينة وأخذت كل اللي أقدر عليه وجريت".

وجاءت قائمة المسروقات الآتي:

- 4 غويشة اطفال عيار 18 کونش سادة 4 جرام في الواحدة

- 4 غوايش سادة عيار 21 عليها لوجو NA نشأت عبد الشهيد الواحدة في حدود 10 جرام تقريبا مقاس 22

- 2 غويشه مقاس 20 عيار 21 لوجو NA الواحدة حوالي 10 جرام

- 4 خواتم عيار 18 الواحد حوالي 4 جرام

- 4 سلسلة بتعليقة الأولى عين حورس بتعليقه نفرتيتي 12 جرام

- 2 سلسلة شاوبر 8 جرام تعليقه الله أكبر عيار 18

- 1 سلسلة حمصة عيار 18 حوالي 6 جرام حلق سيجارة سادة حوالي 8 جرام عيار 18

- 2 حلق بريمة على الودن عيار 18 الواحد 2 جرام تقريبا

- سبيكة وزن 5 رام شركة بيتي سي عيار 24

- سبيكة وزن 10 جرام شركة بيتى سي عيار 24

- جنيهان وزن 8 جرام شركة بيتى سي عيار 21

- سبيكه جولي وزن 2.5 جرام عيار 24

- خاتم ربع جنيه عيار 21

- ميدالية بدون تعليقه وزن 6 جرام ونصف عيار 18.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة